رسالة ترحيبية

أدخل إسمك هنا

الأربعاء، 20 أغسطس 2014

" هاكرز " روس يستهدفون محطات طاقة غربية

http://www.informatiqueyou.blogspot.com/

المتسللون الروس استهدفوا شركات الطاقة الغربية على وجه الخصوص بحسب الخبراء

" هاكرز " روس يستهدفون محطات طاقة غربية

تستهدف مجموعة من الهاكرز الروس تعرف باسم "إينيرجتيك بير" بصورة منهجية المئات من شركات الطاقة الغربية ببرامج خبيثة يمكن أن تسبب إرباكاً في إمدادات الطاقة الكهربائية، حسب ما زعمت المجموعة.

ويقول باحثون مختصون في الأمن الإلكتروني إن الهدف الأساسي المحفز وراء هذه الهجمات هو التجسس الصناعي، غير أن البرامج المستخدمة في الهجمات تسمح للهاكرز أو المتسللين بالسيطرة على أنظمة الرقابة والسيطرة عن بعد.
ويمكن لهذا الأمر أن يسمح للمجرمين بتخريب منشآت الطاقة أو إرباك إمداداتها للمساكن وقطاع الأعمال أيضاً.
وأثرت هجمات المتسللين والهاكرز على أكثر من 1000 مؤسسة في أكثر من 84 دولة وفقاً للباحثين في الشركة المعنية بمكافحة التهديدات الإلكترونية والتجسس الإلكتروني "كراودسترايك"، وتم اكتشفها للمرة الأولى في أغسطس من العام 2012.
وكشفت شركة سيمانتيك المتخصصة في مكافحة القرصنة الإلكترونية والفيروسات أن مجموعة من الهاكرز تعرف باسم "دراغون فلاي" (اليعسوب) تمتلك قدرات السيطرة عن بعد على عدد من أنظمة الطاقة.
وجاء في بيان صادر عن سيمانتيك أنه من بين الجهات التي استهدفتها "دراغون فلاي" شركات كهرباء وطاقة رئيسية وشركات أنابيب نفط وشركات معدات صناعية خاصة بالطاقة.
وأوضحت أن معظم الشركات المستهدفة توجد في الولايات المتحدة وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وتركيا وبولندا.
ووفقاً للباحثين فإن الهاكرز يستخدمون أساليب تشفير متطورة، بينما قالت شركة "أف سكيور" الفنلندية المعنية بمكافحة الفيروسات إنه في الشهور الستة الأخيرة، أصبح الهاكرز أكثر تطوراً وعدوانية.










اعلان
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي